أخبار سياسية

الإمارات تتعرض لهجمات إلكترونية فى ضوء التطبيع مع إسرائيل

الإمارات تتعرض لهجمات إلكترونية فى ضوء التطبيع مع إسرائيل

• خلال اجتماع خارج حضور المؤتمر في دبي ، قال رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات محمد حمد الكويت يوم الأحد أن الإمارات كانت ضحية لهجمات إلكترونية تتعلق بـ التطبيع مع إسرائيل. ولم يذكر الكويتي ما إذا كانت أي من الهجمات ناجحة أو أي تفاصيل عن هوية منفذيها.
كانت الإمارات العربية المتحدة هدفاً لهجمات إلكترونية بعد إقامة علاقات رسمية مع إسرائيل ، بحسب رئيس حكومة الإمارات العربية المتحدة بشأن الأمن السيبراني ، الأحد ، 6 ديسمبر / كانون الأول 2020.
• وافقت الإمارات في أغسطس / آب على إقامة علاقات مع إسرائيل ، في خطوة أثارت غضب الفلسطينيين وبعض الدول والمجتمعات الإسلامية. ثم حذا حذوها البحرين والسودان.
• قال محمد حمد الكويت في مقابلة مع مؤتمر في دبي إن التطبيع مع إسرائيل ، على سبيل المثال ، جعل الإمارات هدفاً لهجمات مكثفة من قبل مسلحين آخرين.
• أضاف أن القطاع المالي مستهدف لكنه لم يحدد. ولم يذكر ما إذا كانت أي من الهجمات ناجحة أو أي تفاصيل حول هوية منفذيها. وأبلغ المؤتمر أن عدد الهجمات الإلكترونية في الإمارات قد زاد بشكل كبير بعد بدء وباء فيروس كورونا. وأضاف أن العديد من الهجمات في المنطقة جاءت من إيران ، دون أن يحدد من يقف وراءها. تزعم إيران أيضًا أنها كانت ضحية لهجمات إلكترونية.

اعداد: طلعت سلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى