التغذية والطعام

ماذا يحدث لجسمك عندما تأكل التفاح كل يوم؟

ماذا يحدث لجسمك عندما تأكل التفاح كل يوم؟

 

وبحسب الدكتورة أولجا كورابليوفا ، أخصائية التغذية الروسية ، فإن تناول التفاح هو أحد الأساليب المستخدمة لتقليل الوزن وتقوية الجهاز العصبي ، بالإضافة إلى فوائده الأخرى.

ويشير الطبيب إلى أنه إذا أراد الإنسان التخلص من الوزن الزائد فعليه إضافة التفاح إلى نظامه الغذائي ، لأن السعرات الحرارية لكل 100 كيلو جرام من التفاح الطازج والمطبوخ تساوي 50 كيلو جرامًا ، وفي التفاح المجفف تصل إلى 250 كيلو جرامًا . 

ويضيف الخبير أنه من الأفضل عدم تناول التفاح مع الحليب ومنتجات الألبان ، لأنها تسبب انتفاخ البطن. ولكن يمكن تناولها مع الكعك والمكسرات والفواكه غير الحمضية مثل الموز وكذلك الدواجن والدواجن. يساعد التفاح المطبوخ (المشوي) على هضم الأطعمة الدهنية بسرعة.

فيما يتعلق بأنواع التفاح الأفضل ، الأخضر أو ​​الأحمر ، يقول الخبير: “من الممكن تناول تفاحتين كبيرتين أو ثلاث تفاح متوسط ​​الحجم يوميًا. تحتوي التفاح على الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات С و А وبيتا كاروتين ، لأن تفاحة واحدة توفر 25٪ من حاجة الجسم لفيتامين سي. تحتوي بذور 5-6 على حاجة الجسم اليومية من اليود.

ويضيف أن المحتوى الغذائي في التفاح يعتمد على اللون. على سبيل المثال ، نسبة الكاروتين في التفاح الأحمر والأصفر أعلى منها في التفاح الأخضر ، في حين أن نسبة الحديد في التفاح الأخضر أعلى منها في التفاح الأحمر. لا ينصح بالتفاح الحلو لمرضى السكر والذين يريدون إنقاص الوزن.

ويشير الخبير إلى أنه من الخطأ رفع نسبة الحديد في الجسم بالاعتماد على التفاح ، لأنه في هذه الحالة يجب تناول 1.5-2 كيلو جرام من التفاح يوميًا. نظرًا لأن التفاح يحتوي على 0.1-2.2 ملليغرام من الحديد ، فإن الاحتياجات اليومية للجسم هي 15-18 مجم.

ويضيف أنه حتى هلام التفاح جيد ، لأن البوتاسيوم القلبي الوعائي في التفاح لا يتلف بسبب المعالجة الحرارية. بالإضافة إلى أن البكتين الموجود في لب التفاح وقشره مفيد في تنظيف الأمعاء وإزالة السموم من الجسم.

تقول الدكتورة: “إن تناول تفاحة في اليوم يحسن الهضم والجلد ، ويقلل من مستوى الكوليسترول. أي أن التفاح يؤثر بشكل غير مباشر على مستوى ضغط الدم ، وهذا يعني أنه مفيد لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم. ولكن يجب أن نكون كذلك. ندرك أن التفاح فقط. لا يمكن أن يؤثر على الوزن والصحة ، لذلك يجب تعديل النظام الغذائي بالكامل “.

وبحسبها فإن تناول التفاح قبل الأكل بنصف ساعة يزيد من الشهية ، وهذا مضر لمن يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة ، وخاصة قرح المعدة والأمعاء. كما أن تناول التفاح على معدة فارغة ضار مثل غيره من الفواكه والأطعمة الحمضية ، لأنه يمكن أن يسبب انتفاخ البطن وتهيج الأغشية المخاطية وتفاقم الأمراض المزمنة بسبب كمية الألياف الغذائية الخشنة. ويضيف أن النظام الغذائي القائم على التفاح مفيد فقط ليوم واحد للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة وليس لديهم مشاكل. لأن الأحماض الموجودة في التفاح الطازج (حامض الستريك والماليك والطرطريك) يمكن أن تسبب التهاب المثانة الزانثيا. التفاح المطبوخ مفيد لكبار السن وذوي الأسنان واللثة الحساسة.

الإعداد: #طلعت_سلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى