التغذية والطعام

6 فوائد للدراق ( الخوخ ) لصحتك ومناعتك … بما في ذلك الحفاظ على بشرة صحية

6 فوائد للدراق ( الخوخ ) لصحتك ومناعتك … بما في ذلك الحفاظ على بشرة صحية

يعتبر الخوخ ثمرة مفضلة للكثيرين لما له من مذاق جيد ومختلف عن غيره ، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تحسين صحة الجسم ومناعة الجسم والوقاية من الفيروسات والأمراض ، ووفقًا للطب الحديث ، فوائد الخوخ على صحة الجسم هي:

فوائد الخوخ

1: تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

يوفر الخوخ كمية كبيرة من فيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في منع تكوين الجذور الحرة ، وهي مركبات مرتبطة بتطور السرطان.
نتيجة لذلك ، يمكن أن يساعد استهلاك كمية كافية من فيتامين سي في تقليل خطر الإصابة بالسرطان ؛ ومع ذلك ، فإن التعرض لعوامل الخطر الأخرى ، مثل التدخين ، وزيادة كمية فيتامين سي التي يحتاجها الشخص يكون له تأثير كبير على خطر الإصابة بالسرطان.

2: الحفاظ على بشرة صحية

تظهر الأبحاث أن تناول فيتامين سي بانتظام يمكن أن يحسن مظهر وصحة الجلد ، يلعب هذا المضاد القوي للأكسدة دورًا حيويًا في تكوين الكولاجين ، ويعمل الكولاجين كنظام دعم للبشرة ، ويعزز شفاء الجلد. الجروح ويقوي الجلد.

وجدت مراجعة أجريت عام 2015 للدراسات أن تناول فيتامين سي الغذائي أدى إلى تحسين عامل واحد على الأقل في مظهر الجلد الفعلي أو المتصور ، بما في ذلك التجاعيد والمرونة والخشونة والتلوين.

3: المساهمة في تناول الألياف

يحتوي كوب واحد من الخوخ المفروم على 2.52 جرام من الألياف ، وتوصي وزارة الزراعة الأمريكية بـ 22.4-28.0 جرامًا يوميًا للنساء البالغات و 30.8-33.6 جرامًا يوميًا للرجال البالغين ، مما يعني أن حجم الحصة هذا يمكن أن يوفر 7.5٪ على الأقل من الألياف التي تتناولها يوميًا. استهلاك. موصى به للشخص.

توفر الأطعمة الغنية بالألياف عددًا من الفوائد الصحية المهمة ، وفقًا لمراجعة أجريت عام 2018. يمكن أن تحمي صحة القولون ، وتساعد في إدارة الوزن على المدى الطويل ، وتقلل من مخاطر العديد من الحالات الصحية الضارة.

تشمل هذه الحالات الصحية أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 وأنواع عديدة من السرطان ، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم وسرطان الرئة.

يمكن لأي شخص زيادة تناول الألياف بشكل كبير عن طريق استبدال الحلويات منخفضة الألياف بواحدة أو اثنتين من الخوخ في اليوم.

فوائد تناول الفواكه والخضروات كبيرة ، وتناول الأطعمة النباتية يزيد من مخاطر إصابتك بالعديد من الأمراض المرتبطة بنمط الحياة ، بما في ذلك السمنة والسكري وأمراض القلب.

يمكن للنظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات أن يقلل أيضًا من خطر الموت بشكل عام.

4: زيادة تناول البوتاسيوم

البوتاسيوم هو إلكتروليت أساسي يساعد الخلايا على العمل وقد يقلل أيضًا من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وحصى الكلى ، وفقًا لمكتب المكملات الغذائية (ODS).

كوب واحد من مكعبات الخوخ يوفر 319 مجم من البوتاسيوم ، وهو ما يمثل 6.8٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به البالغ 4700 مجم للبالغين.

5- يحتوي الخوخ على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تدعم صحة الجهاز الهضمي وتحميه من الأمراض والالتهابات.

6: يحافظ على صحة البشرة ونضارتها ويقلل من مخاطر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ، لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر المهمة للبشرة.

الإعداد: # طلعت_سلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى