الموضة والمكياج

تخلص من القشرة بدون مواد كيميائية

تخلص من القشرة بدون مواد كيميائية

 

    لا شك أن قشرة الرأس هي مصدر قلق لكل فتاة لأنها ستؤثر بالتأكيد على مظهرها وجمالها العام ، لذلك قامت # كوين بالبحث عن بعض أهم الطرق الطبيعية والكيميائية الخالية من القشرة للأبد. قشرة الرأس ، وإليك بعض تلك الوصفات الطبيعية المهمة.

    زيت جوز الهند بالليمون

   1. سخني ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند واخلطيه بالتساوي مع عصير الليمون.

   2. ضعي الخليط على فروة رأسك ودلكي شعرك برفق.

   3. اتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالقليل من الشامبو.

    عصير النيم

   1. سحق بعض أوراق النيم لعمل عجينة سميكة.

   2. ضعيه على فروة رأسك وشعرك واتركيه يجف لمدة 10 دقائق على الأقل.

   3. اغسلها بالماء.

    زيت الخردل ممزوج بزيت الجوجوبا

   زيت الخردل عامل معروف كمضاد للميكروبات والفطريات ، وزيت الجوجوبا غني بالمعادن ويعزز تأثيره المرطب.

   ملعقة كبيرة من زيت الخردل ممزوجة بملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا تجعله قناعًا جيدًا لعلاج قشرة الرأس.

   ضعي المزيج على فروة رأسك ودلكي برفق ، ثم اشطفيه بالشامبو المعتاد ، ونصيحة اليوم: زيت الخردل مصدر إزعاج قوي لبعض الأشخاص ، يوصى بإجراء اختبار على لوح بسيط من الجلد قبل استخدامه.

    زبادي ممزوج بعصير الليمون

   يعمل الزبادي بشكل فعال على جميع أنواع الشعر ويساعد على محاربة قشرة الرأس إذا تم استخدامه كقناع للشعر ، لذلك نصيحة اليوم: اخلطي الزبادي مع القليل من عصير الليمون وضعيه على شعرك كقناع لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

   العسل و الثوم

   يشتهر الثوم بخصائصه المضادة للفطريات والخميرة ، لذا فإن نصيحة اليوم هي استخدام بضع فصوص من الثوم ممزوجة بملعقة كبيرة من العسل الممزوج في عجينة ، ستجد أنه يعمل كعلاج جيد ضد القشرة ، ثم ضعه ضعي العجينة على جذور شعرك واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفي المزيج بالشامبو.

   النصيحة الذهبية لليوم السابق لتطبيق أي علاج ، تأكد من إجراء اختبار البقعة ، وهو وضع أحد المكونات على فروة رأسك أو جلدك ، على رقعة للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه أي من المكونات.

   ضعي كمية قليلة من الخليط الذي ستستخدمينه لاحقًا على فروة رأسك وعلى المنطقة الصغيرة من الجلد على معصمك ، ثم اشطفيه تمامًا خلال 10-15 دقيقة ، وانتظري 24 ساعة ، إذا كان الجلد الموجود على معصمك مصابًا ليس. لا تتغير بدون حكة أو حرق أو احمرار ، فهذا يعني أنك لست متأثرًا بالحساسية للمادة ، ولكن نصيحة اليوم ، إذا لاحظت تغيرات في حالة الجلد بعد 24 ساعة ، فلا تضع الخليط على شعرك أو فروة رأسك ، ويجب أن تكون هذه دائمًا طريقتك في اختبار أي مادة تضعها على جسمك أو بشرتك بشكل عام.

   الإعداد: # طلعت_سلطان

زر الذهاب إلى الأعلى