الموضة والمكياج

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الذقن

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الذقن

• كل من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء هي أنواع مسدودة غير ملتهبة من المسام تسمى البثور. قال شاري ليبنر ، طبيب الأمراض الجلدية في كلية طب وايل كورنيل ونيويورك: “إنها فتحة كبيرة في بصيلات الشعر المسدودة بالزيت وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا. وعندما تتعرض للهواء ، تتأكسد وتتحول إلى اللون الأسود”. المشيخي.
ما الذي يجعل الرؤوس السوداء تظهر على الذقن؟
العيون السوداء هي فائض من الزيت أو الدهن وخلايا الجلد الميتة المحتبسة داخل وحول المسام. إن تحديد سبب ظهور الرؤوس السوداء هو الخطوة الأولى في التخلص الفعال من الرؤوس السوداء على الذقن.
• يمكن أن تسبب البشرة الدهنية ظهور الرؤوس السوداء بشكل طبيعي لأن الزهم يعلق في بصيلات الشعر ويشكل انسدادًا.
• جفاف الجلد حول الذقن والشفتين يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام.
• الإجهاد يمكن أن يتسبب في إفراز وجهك المزيد من الدهون ويؤدي إلى زيادة الدهون على وجهك.
كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الذقن :
لا تضغطي على الرؤوس السوداء ، فبهذه الطريقة يمكنك إدخال البكتيريا في المسام وجعل الرؤوس السوداء أسوأ ، استخدمي عددًا من النصائح لإزالة الرؤوس السوداء من وجهك والتعامل معها.
• استخدمي شرائح المسام للإزالة الفورية: هل أنت بحاجة للتخلص من الرؤوس السوداء في أسرع وقت ممكن؟ امسك شريحة المسام لإزالتها على الفور ، فإن شرائح المسام ليست فقط لأنفك ، استخدم الشرائح لإزالة الرؤوس السوداء من الذقن بدلاً من الضغط على الجلد وخدشه.
• اغسلي بشرتك يومياً بمنظف يحتوي على حمض الساليسيليك: استخدمي منظف يومي يحتوي على حمض الساليسيليك لغسل وجهك كل يوم. كما أنه يساعد على تكسير خلايا الجلد الميتة ، مما يساعد على تنظيف المسام من الزيوت التي تسد المسام والأوساخ الأخرى. تأكد من فرك الذقن برفق وفي أي مكان آخر قد تلاحظ فيه الرؤوس السوداء.
• إزالة المكياج: تأكدي من إزالة المكياج بالكامل في نهاية اليوم. يمكن للمكياج ، مثل كريم الأساس وبودرة الوجه ، أن يسد المسام ويحبس الزيوت والبكتيريا. استخدمي مناديل مزيل المكياج على وجهك في المساء قبل الذهاب إلى الفراش.
قشر بلطف مرة واحدة في الأسبوع: استخدم مقشر الوجه مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة المسدودة حول الذقن وبقية الوجه. تأكد من عدم الإفراط في التقشير ، لأن ذلك قد يسبب تهيج بشرتك وإتلافها.
العلاجات المنزلية للتخلص من الرؤوس السوداء
صودا الخبز والماء
يقول الدكتور داين أن صودا الخبز تساعد على تحييد اختلالات الأس الهيدروجيني التي قد تظهر على الجلد ، بالإضافة إلى كونها تعمل كمقشر لإزالة الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة. لاستخدام هذا المزيج على الرؤوس السوداء ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الماء معًا لتشكيل عجينة. دلكي وجهك بالمعجون واشطفه بالماء الدافئ ثم احرصي على ترطيبه. يمكن أن يتسبب هذا الخليط في جفاف الجلد ، لذا لا تستخدميه أكثر من يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.
تقشير في المنزل
يشكل السكر البني والعسل وعصير الليمون مزيج التقشير الذي يمكنك استخدامه على الرؤوس السوداء على أنفك وذقنك. ينصح الدكتور داين بخلط ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقتين كبيرتين من الليمون وملعقة من العسل الخام. عندما يمتزج جيدًا ، ضعيه على وجهك بحركة دائرية ودلكي لمدة خمس دقائق قبل شطفه ووضع المرطب.
زيت شجرة الشاي
يقول أخصائيو التجميل أنه يمكنك تطبيق زيت شجرة الشاي مباشرة على المناطق المصابة للمساعدة في التخلص من الرؤوس السوداء على الذقن والأنف. يعمل جزئيًا عن طريق قتل البكتيريا. يتوفر زيت شجرة الشاي في العديد من المنتجات ، مثل الصابون والكريمات أو كزيت أساسي.
افركي بزيت جوز الهند والسكر
في حين أن الرؤوس السوداء على الذقن وحول الفم شائعة ، يمكن أن تظهر الرؤوس السوداء على جسمك أيضًا. تقول ويتني بو إن تقشير الجلد يمكن أن يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة. ويوصي بخلط زيت جوز الهند والسكر لعمل مقشر للجسم بيديك.
إعداد TSS
زر الذهاب إلى الأعلى