عادات الشعوب

الفرق بين العادات والتقاليد

الفرق بين العادات والتقاليد

العادات والتقاليد

العادات والتقاليد هما مصطلحان نسمعهما في حياتنا اليومية بشكل مستمر ، لأن كل ما نقوم به في المجتمع مرتبط بهما ، وكلما فعل الشخص شيئًا خارج نطاق متناوله ، د. يلومها آخرون بحجة خروجها. مما هو معروف ، أن العادات والتقاليد تشبه القواعد الراسخة والمحددة دول العالم ، على سبيل المثال ، هناك عادات الزواج وتقاليد الطعام وأشياء أخرى كثيرة ، وكل يجب أن يتعرف عليهم حتى يكون على دراية بهم ولا يبتعد عنهم قدر الإمكان ، وعلى الرغم من أن العادات والتقاليد تتجمع إلا أن هناك اختلافات واختلافات كثيرة بينهم ، وفي ما يلي ، سوف نكتشف أهمها.

العادات

العادات هي الأشياء التي اعتاد الناس القيام بها في المجتمع ، أو داخل عائلات ومجموعات معينة ، لأنها مثل القواعد التي كتبها وكتبها بعض الناس حتى يضعها الآخرون. نفذت واحترامها. الشيء الذي يفعله الكثير من الناس غالبًا ما يسمى بالعادات ، ويشمل جميع الإجراءات المتعلقة بالحياة اليومية لمجتمع معين ، مثل العادات المحترمة لكبار السن في المجتمعات العربية ، أو عادة خلع أحذيتهم في الدخول. بيت الأتراك ، والعديد من الأمثلة الأخرى ، وهذه الأسئلة لا تعتبر ثابتة أو ملزمة في المجتمع ، لكنها معروفة ومن الأفضل الالتزام بها. بقدر الإمكان.

فيما يلي بعض الأمثلة على العادات:

• الانحناء بالنسبة لكبار السن ، في بعض البلدان يُنظر إلى هذا السلوك على أنه علامة على الاحترام واللياقة.
• التجشؤ أثناء الأكل ، في بعض البلدان يعتبر هذا أمرًا طبيعيًا ولا يتطلب اعتذارًا أو إحراجًا.
• الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام ، كما تفضل بعض المجتمعات القيام بذلك ؛ لأنها من العادات الصحية للجسم بالإضافة إلى أنها توفر راحة إضافية للإنسان.

التقاليد 

هذه معتقدات وسلوكيات موروثة من جيل إلى جيل في المجتمع لفترة طويلة ، ويتبع الناس هذه التقاليد بشكل غريزي وطبيعي في تربيتهم ، حيث تقوم كل أسرة بتعليم أطفالها تقاليد المجتمع في التي تعيشها منذ سن مبكرة. العمر ، مثل تقليد طريقة الأكل ، في اليابان ، على سبيل المثال ، يأكلون الطعام باستخدام عيدان تناول الطعام. وودي ، كما في الدول الأجنبية ، يؤكل بمساعدة شوكة وسكين ، وكذلك احترام تقاليد الزواج والمناسبات الاجتماعية المختلفة ، لأن كل دولة أو مجتمع معروف بخاصة به أشياء الآخرين.

بعض الأمثلة على التقاليد تشمل:

• تغلب على العريس يوم زفافه. في بعض البلدان ، تقوم عائلة العروس بضرب العريس قبل إتمام مراسم الزفاف ؛ حتى يتأكدوا من صبره وان كان مؤهلا للزواج من ابنتهم.
• تكريم الضيف بشدة حيث أن بعض الدول تهتم بالضيف وتوفر وسائل الراحة المختلفة.
• الأكل بأيديهم ، بعض المجتمعات تأكل بأيديهم كجزء من تقاليدهم.

الإعداد: طلعت سلطان

زر الذهاب إلى الأعلى